روح القانون

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الأستشارات القانونيه نقدمها مجانا لجمهور الزائرين في قسم الاستشارات ونرد عليها في الحال من نخبه محامين المنتدي .. او الأتصال بنا مباشره موبايل : 01001553651 _ 01144457144 _  01288112251

    بشائر .. بوابة الأهرام تقدم أحمد شفيق الي طرة لاند

    جليله محمود
    جليله محمود
    .....
    .....


    عدد المساهمات : 1008
    نقاط : 2940
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    بشائر .. بوابة الأهرام تقدم أحمد شفيق الي طرة لاند Empty بشائر .. بوابة الأهرام تقدم أحمد شفيق الي طرة لاند

    مُساهمة من طرف جليله محمود الجمعة أبريل 15, 2011 4:05 pm

    بشائر .. بوابة الأهرام تقدم أحمد شفيق الي طرة لاند Bigpic_1302813953
    في ٢٥ فبراير نشرت البشاير موضوعا تحت عنوان « يانهار إسود .. أحمد شفيق شبه منحرف » ..
    لم نتصور أن هذا الرجل المحترم يرضي عن ممارسة الفساد . أو إنه يمارس الفساد ..
    لكن ياخسارة .. الشواهد التالية لما نشرته البشاير منذ شهر ونصف الشهر تؤكد
    أن أحمد شفيق ينتمي الي مجتمع الفساد السائد في عهد مبارك ..
    اليوم نشرت بوابة الأهرام موضوعا تحت عنوان « المستندات.. مناقصة وهمية في
    مطار القاهرة للتحايل على القانون في عهد شفيق » .. كتبه هشام عبد اللطيف .

    ورصدت البوابة وقائع الفساد علي النحو التالي :
    حصلت "بوابة الأهرام" على مستندات منظورة أمام نيابة الأموال العامة، ضمن
    بلاغات مقدمة ضد الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء السابق، وإبراهيم
    مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية السابق وزير الطيران
    الحالي.
    تكشف المستندات عن وجود مناقصة وهمية على الورق فقط بشأن ميناء القاهرة
    الجوي في عهد تولي شفيق وزارة الطيران المدني وتولي مناع رئاسة ميناء
    القاهرة الجوي، وذلك للتحايل على القانون.
    أوضحت المستندات أنه في شهر أكتوبر 2009 تم إسناد العديد من الأعمال الخاصة
    بالتغذية الكهربائية لشركات "ميناء القاهرة للأسواق الحرة- طيران
    الإسكندرية- klm – مصر للطيران والشحن الجوي" في منطقة قرية البضائع وأسندت
    الأعمال إلى شركة التوفيق الهندسية للمقاولات، وبالفعل انتهت الشركة من كل
    الأعمال المطلوبة منها في التعاقد.
    تبين من المستندات ومن دفتر يومية أحوال شركة ميناء القاهرة الجوي، أنه في
    يوم 14 أكتوبر 2009 في الساعة العاشرة والنصف مساء تم التوجه من قبل موظفين
    بشركة ميناء القاهرة الجوي إلى محطة twa ضغط عال، بناء على تعليمات
    الإدارة للإشراف على مد كابلات التغذية لشركة القاهرة للأسواق الحرة من
    محطة twa ونفذت الأعمال شركة التوفيق للمقاولات.
    وفي تمام الساعة الثالثة صباحا تحت بند العودة من محطة twa بعد الانتهاء من
    توصيل التغذية لشركة القاهرة للأسواق الحرة بمعرفة شركة التوفيق
    للمقاولات، تم إطلاق التيار الكهربائي وأصبحت الشركة بها تغذية من محطة twa
    وهذا للعلم.
    وكذلك من دفتر يومية أحوال شركة ميناء القاهرة الجوي وبناء على تعليمات
    المهندس عبد الرحمن علام، مدير عام الشئون الكهربية، تم عمل التغذية
    الكهربائية اللازمة لشركات "طيران الإسكندرية- klm – مصر للطيران والشحن
    الجوي" في منطقة قرية البضائع وقامت بالأعمال شركة التوفيق للمقاولات.
    إلا أن المسئولين اكتشفوا أن إسناد الصفقة إلى شركة التوفيق بالأمر المباشر
    يخالف اللائحة الداخلية لشركة ميناء القاهرة الجوي ولقانون المزايدات
    والمناقصات، فقاموا بعمل محررات رسمية لمناقصة وهمية محدودة لأعمال انتهت
    بالفعل، وتم طرحها من جديد للاستفادة بأفضل العروض من الشركات التي ستتقدم،
    وذلك بتصوير واقعة غير حقيقية، على أنها صحيحة باستعمال طرق احتيالية وختم
    الأوراق بأختام الشركة.
    في أول نوفمبر 2009 أرسل المهندس عبد الرحمن سيد علام، مدير عام الشئون
    الكهربائية خطابا إلى نائب رئيس مجلس الإدارة للتخطيط والمشروعات يقترح عمل
    مناقصة محدودة لعمل التغذية الكهربائية المطلوبة للشركات المذكورة سلفا،
    لأن هناك حاجة ماسة وعاجلة لتنفيذ هذه الأعمال لأهمية تلك الشركات واقترح
    أسماء 3 شركات فقط لتنفيذ أعمال التغذية وهي: "المكتب الفني (م أحمد رضا) –
    شركة التوفيق للمقاولات- شركة أزار جروب"، وذلك رغم علمه التام بأن تلك
    العملية التي يطرحها للمناقصة المحدودة انتهى تنفيذها بالفعل من قبل شركة
    التوفيق للمقاولات.. وهو بنفسه الذي أشرف على عملية التنفيذ منذ البداية
    وحتى النهاية.. كما هو ثابت من دفتر يومية أحوال شركة ميناء القاهرة الجوي.
    يلاحظ هنا طرح اسم شركة التوفيق- المنفذة- بين الشركات التي يقترح قيامها
    بالتنفيذ، وهى التى أسندوا إليها من قبل، الأعمال بالأمر المباشر.
    بتاريخ 7 نوفمير 2009 قام المحاسب صلاح أحمد حمودة، نائب المدير التجاري،
    بعرض مذكرة على رئيس مجلس إدارة الشركة، قال فيها: " برجاء التفضل
    بالموافقة على طرح العملية في ممارسة محدودة مع تقصير النشر بين الشركات
    المتخصصة المرشحة من الجهة الطالبة وهي: " المكتب الفني م أحمد رضا- شركة
    التوفيق للمقاولات- شركة أزار جروب"، وذلك على الرغم من أن العملية انتهت
    ولا داعي لطرحها ولكن هذا تحايل لتغطية خطأ ما أو جريمة أخرى.
    بتاريخ 9 نوفمير 2009 قامت شركة ميناء القاهرة الجوي بدعوة الشركات الثلاث
    السالفة الذكر إلى مناقصة محدودة، وحدد يوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر
    2009 لتقديم العطاءات وفتح المظاريف وتم توقيع الخطاب من المحاسب عبد
    الرحمن ياسين مدير عام المشتريات بشركة ميناء القاهرة الجوي.
    بتاريخ 8 ديسمبر، تم فتح المظاريف المالية للمناقصة المحدودة وانتهت اللجنة
    المشكلة بالموافقة على العرض المقدم من شركة التوفيق الهندسية للمقاولات،
    التي كانت قد نفذت الأعمال بالفعل منذ شهرين قبل عمل المتاقصة، وذلك يعد
    تحايلا وإهدار للمال العام ومخالفة للقوانين وأعقبه عمل مناقصة وهمية وهو
    ما يعد تزويرا حسبما اتهمت بلاغات عديدة قدمت للنائب العام ضد شفيق ومناع
    وعدة مسئولين سابقين وحاليين بوزارة الطيران المدني، تتهمهم بالتزوير
    وإهدار المال العام وتحقق فيها نيابة الأموال منذ أسابيع.
    وفيما يلي الموضوع الذي نشرته البشاير يوم ٢٥ فبراير :
    انهار إسود : أحمد شفيق شبه منحرف .
    الجمعة 25 فبراير 2011 3:21:16 م
    التزاما من البشاير أن تنشر مايصل اليها من القراء ، فإنها تنشر هذه الرسالة بإسم صاحبه ، وساعة وصوله ..
    by Ahmed Seif on Wednesday, February 23, 2011 at 3:47pm
    البشاير تنشر هذه الرسالة بنفس ترتيبها . وتعتذر مقدما إذا كانت تتضمن تجريحا لأحد . وتلتزم أيضا بإتاحة الفرصة للرد والتعليق .
    المعلومات الوارده خطيرة . ولهذا إخترنا أخف العناوين الممكنه ، علي أمل أن
    تكون الوقائع غير صحية . وعلي أمل أن يصل الينا رد رسمي أو غير رسمي ..
    إن رئيس تحرير البشاير قال أكثر من مرة ، وعلي أكثر من شاشة تلفزيونية . إن أحمد شفيق رجل أمين . وله تاريخ مشرف ..
    لكن الوقائع الوارده في الرسالة يجب أن تناقش بشفافية أمام الرأي العام .
    اليكم نص الرسالة :
    قام بترسيه مناقصات العديد من الأعمال الإنشائية بالمطار الجديدوالتجديدات
    بالمبنى رقم 2 بالامر المباشر على أصدقائه وبالذات على مجدىراسخ حما علاء
    مبارك و محمود الجمال حما جمال مبارك .
    8- صديق حميم لإبراهيم حميدة عضو مجلس الشعب والذى دافع عن ا...حمد شفيق
    بالمجلس فيمايخص ترسية إسناد الأعمال الإنشائية بالمطار بالأمر المباشر
    ودون مناقصةقانونية .
    9- قام بتعيين وكيل شركة ايرباص بمصر المهندس حسين مسعودرئيسا للشركة
    القابضة لمصر للطيران لتسهيل السيطرة على عمولات شراءالطائرات من شركة
    ايرباص و حتى تظل المعلومات الخاصة بالعمولات داخل دائرةصغيرة .
    10- احمد شفيق و هتلر طنطاوى (الرئيس السابق لهيئة الرقابةالإدارية) و
    إبراهيم سليمان جيران فى مساكن فى مربع الوزراء بالتجمعالخامس فى منازل
    أقيمت على أراضى قام الأخير بتخصيصها لهم .
    11- قام بتعيين اللواء عبد السلام حلمى مسئول الحفلات بالقوات الجوية رئيسا
    لمجلس إدارة مستشفى مصر للطيرانملحوظة : عبد السلام حلمى هو الذى نظم
    حفلات زفاف أبناء احمد شفيق .
    12- يلاحظ انه لا يهاجمه أحد من الصحفيين بالمطار لأنه يقوم بدفع ثمن سكوتهم .
    13-قام بتعيين أصدقائه وزملائه بالقوات الجوية بمناصب مختلفة بوزارة
    الطيران و مصر للطيران و خصص لهم مرتبات عالية مما أصاب العاملين الأصليين
    بالإحباط وعدم الانتماء .
    .ب‌- من أين لك هذا؟- ثلاث منازل بالتجمع الخامس- منزل بباريس- قصر بماريناثانيا:
    ثانيا : عدم احترامه للقانون .
    عندما يتخذ قرارات لا يهمه إن كانت متمشية مع القوانين أو لا وعندما يقوم
    المحيطين به بلفت نظره بان هناك مادة قانونية او قاعدة لابد من الالتزام
    بها فهو لا يبالى وما يلى مثال على ذلك :
    نموذج واحد : اللواء طيار مجدى الوزيرى عينه احمد شفيق رئيسا لقطاع الأمن
    بوزارة الطيران المدنى ورئيسالقطاع الأمن بمصر للطيران فى نفس الوقت يعنى
    بيفتش على نفسه لأن الوزارة هى التى تراقب الشركات .
    نموذج إثنين : قام بتعيين الطيار سامح الحفنى وهو طيار بمصر للطيران و
    يتقاضى مرتبه منها رئيسا لسلطة الطيران المدنى التى تقوم بتفتيشات السلامة
    على شركات الطيران ومنها مصر للطيران و هذا مخالف للقوانين الدولية و
    المحلية لانه لا يجوز أن تكون هناك مصالح مادية بين المفتش والجهة التى
    يقوم بالتفتيش عليها .
    ثالثا - ألأخلاقيات
    نموذج واحد : عندما أصيب احد أفراد شلته (الطيار مجدى الوزيرى) - رئيس قطاع
    الأمن بمصر للطيران ووزارة الطيران المدنى معا- بنوبة قلبية وتوفى وهو فى
    أحضان عشيقته المضيفة بشركة طيران قام بالتغطية عليه بل و احتسبها له إصابة
    عمل , وإن دل على شىء فهو يدل على انعدام الأخلاق وعدم احترامه للقانون
    والقواعد .
    نموذج إثنين : قام بتعيين صديقه اللواء رضا صقر رئيسا لنادى الطيران وهو
    على علاقة مع سيدة متزوجة اسمها نادية فام وكان هذا اللواء يقود السيارة
    البيجو الخاصة بالعمل ، وهى جالسة على حجره ، وقع حادث شديد ، وقام احمد
    شفيق بالتغطية وإنهاء الأمر مع الشرطة .
    نموذج ثالث : كان على علاقة بمضيفة عمرها 26 سنة ، وكان الطيار شريف جلال
    رئيس مصر للطيران للخطوط فى ذلك الوقت ، يقوم بتكليفها بالطيران على
    الرحلات التى يكون عليها احمد شفيق .
    نموذج رابع : من مهام عبد الحميد شلبى الموجود فى باريس تسهيل المواعيد مع بنات الهوى .
    رابعا: دوره الخفى خلال ثورة 25 يناير
    نموذج واحد : كلف غادة عبد الرازق بشن هجوم عنيف على الثورة والثوار
    ....لماذا هى نفذت رغبته؟ لأنه كان قام بتعيين ابنتها كطيار بمصر للطيران
    فى وقت لم تكن الشركة بحاجة إلى طيارين ولكنه قام بعمل دفعة خاصة لها .
    نموذج إثنين : اشترك احمد شفيق مع أصدقائه المقربين إبراهيم كامل , و أبو
    العنين , و كمال الجبرى , ومعهم جمال مبارك فى التخطيط و تنفيذ هجوم يوم
    الأربعاء الأسود بالرغم من إنكاره ذلك ، أهان المعتصمين بميدان التحرير ،
    وقال على قناة البى بى سى "كأنهم فى الهايد بارك و ممكن أجيب لهم بونبون
    كمان .
    نموذج ثالث : صديق حميم لعائلة مبارك و كان حسنى مبارك يعتبره أخا اصغر و كانت زياراته المنزلية لهم امر عادى .
    نموذج رابع : كان من مهندسى مخطط التوريث.
    نموذج خامس : صديق حميم لحسين سالم رجل الأعمال الهارب
    نموذج سادس : صديق لمحمد عبد الحميد بسيونى سفير مصر فى إسرائيل .
    نموذج سابع : باع عدد من طائرات مصر للطيران واتى بطائرات مستأجرة ووضع
    الشركة فى مأزق تدبير الإيجار الشهرى ليتباهي بأنه زود عدد الطائرات بينما
    هو فى الحقيقة قلص أصول الشركة .
    نموذج ثامن : اقترض الملايين ليبنى المطارات ولم يكون النظام و الكوادر التى ستشغلها و طفشت الشركة الأجنبية التى كانت تديرها .
    نموذج تاسع : يهتم فقط بالظاهر فصارت حالة الطائرات الفنية سيئة لدرجة انه و
    لأول مرة فى تاريخ مصر كادت تمنع طائرات مصر للطيران من الهبوط فى أوروبا .
    هل هذا هو الرجل هو الذى سيؤتمن على التغيير و ملاحقة ثروات عائلة مبارك و
    رجال الأعمال (أصدقائه ) الهاربين
    كما نشرت البشاير متابعة لنفس الموضوع يوم ١٢ مارس تحت عنوان : بالفيديو فضائح أحمد شفيق
    وجاء رصيدة من الوقائع علي النحو التالي :
    لم نكن نتجنى على الفريق احمد شفيق.. قمنا بنشر كل المعلومات التى لدينا بـ
    "البشاير" تحت عنوان (يانهار اسود. احمد شفيق شبه منحرف) .. وقتها تعرضنا
    لطعنات وتهديدات وشتائم .. ولم نبالي قلنا اننا ننشر ما لدينا ايمانا بحق
    القارىء فى المعرفة .. وايمانا بحرية الراى والتعبير ..
    وفوجئنا بعد النشر ان "البشاير" اصبحت وثيقة فى يد ثوار التحرير لادانة
    شفيق .. الوثيقة تضمنت كل ما سجلناه وكل ما نشرناه بالحرف الواحد ..
    واليوم تأكدت مصداقية "البشاير" فى شكل بلاغات رسمية الى النائب العام تتهم
    الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران السابق بإهدار المال
    العام،ومحاباة علاء وجمال مبارك في شركة موفنبيك.
    الاتهامات نعرضها فى فيديو بالصوت والصورة كما اعلنها العاملون بوزارة الطيران المدنى وهى:
    1- قام أحمد شفيق بإسناد عملية إنشاء مبنى الركاب الجديد رقم 3 بمطار
    القاهرة إلي شركات تابعة لمجدي راسخ ومحمود الجمال ولبعض أصدقائه بالأمر
    المباشر وبأرقام فلكية حيث بلغت تكلفة المبنى 3,3مليار بقروض من البنك
    الدولي .
    2 - بلغت خسائر تشغيل مبنى الركاب رقم 3 أكثر من 500 مليون جنيه سنويا.
    3- الشركة التي أشرفت علي إنشاء المبنى رقم 3 وهي تاس التركية قامت بإنشاء
    مطار أتاتورك بتركيا وهو يمثل ثلاثة أضعاف مطار القاهرة بدون قروض بنظام
    "p.o.t " لمدة محددة ودون تحميل الدولة التركية أية أعباء أو خسائر.
    4-قام أحمد شفيق ببيع 500 ألف متر مربع من الأراضي الواقعة في زمام مكان
    وزارة الطيران المدني لرجل الأعمال فهد الشبكشي بسعر جنيه واحد للمتر
    المربع وكذلك باع 4000 متر مربع لشركة مارسيم العالمية لبناء فندق بالمطار
    الجديد بالأمر المباشر وبدون مناقصة بسعر جنيه واحد للمتر المربع وهذا
    الفندق يمتلك فهد الشبكشي 50% من حصته .
    5-قام أحمد شفيق بتقديم مليون متر مربع لوجدي كرارة برسم إشغال واحد جنيه شهريا في زمام وزارة الطيران المدني .
    6-بصفته رئيس أمناء مارينا قام شفيق بمنح حق استغلال فندقين بمارينا لوجدي
    كرارة أيضا مقابل مليون حنيه سنويا رغم أن الفندقين يحققان أرباحا ً تتراوح
    مابين 50 إلي 60 مليون جنيه سنويا ً.
    7- قام أحمد شفيق ببيع الطائرات المملوكة لمصر للطيران بنظام الشراء التشغيلي ومرهونة بأصول مصر للطيران
    8- قام بإدراج قيمة الطائرات علي إنها إيرادات للتغطية على خسائر الشركات
    التابعة لمصر للطيران وعلي سبيل المثال شركة الخطوط الجوية بلغت خسائرها
    580مليون جنيه العام الماضي.
    9-قام أحمد شفيق ببناء ممر رابع وبرج مراقبة جديد بمطار القاهرة بتكلفة
    مليار و 250 مليون جنيه بالرغم من وجود ثلاثة ممرات وبرج مراقبة مع أن
    كثافة حركة الطيران بمطار القاهرة لا تستدعي هذه الإنشاءات التي تعد إهدارا
    ً للمال العام وعلي سبيل المثال فمطار هيثرو بلندن به ممران فقط رغم أن
    كثافة حركة الطيران به تبلغ خمسة أضعاف كثافة الطيران في مطار القاهرة.
    10- قام أحمد شفيق ببناء "مول تجاري"أمام صالة الوصول رقم 3 بالمطار القديم
    بتكلفة 100 مليون جنيه ولم يحقق أية إيرادات وفشل المشروع في مطار شرم
    الشيخ وأنشأ مولا تجاريا بتكلفة 40 مليون جنيه وتم تحويله إلي مخزن تجميع
    عفش الركاب ويتم الآن إنشاء مترو طائر يربط بين مطار رقم 1ومطار 3 بتكلفة
    250 مليون رغم أن حركة ركاب الترانزيت والمسافة بين المبنيين لا تستدعي هذا
    الإهدار للمال العام حيث تم الايحاء من شركات عالمية غير متخصصة بإمكانية
    تحويل مطار القاهرة إلي مطار محوري ولم يشيروا في دراستهم إلي وجود مطارين
    محوريين منافسين في المنطقة وهما دي ونيروبي بإمكانيات هائلة وكان الهدف
    فقط أن يظهر أحمد شفيق أمام الشعب أنه أنشأ مطارا عالميا ولم يتساءل أحد كم
    تكلف هذا المشروع وكم من الأموال أهدرت وكم تكلفة إقامة عائلة أحمد شفيق
    في باريس لمدة 12يوما ؟ لقد تكلفت 600ألف جنيه تم تحميلها علي ميزانية مصر
    للطيران .. وهذه مرة من عشرات المرات .
    11 -يمتلك أحمد شفيق قصرا ًفي التجمع الخامس وقصرا ًآخر فى مارينا تم
    تخصيصهما له من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وكذلك قصر فى
    باريس وقام بإنشاء طريق بين التجمع الخامس والمطار لخدمة سيادته بحجة خدمة
    الركاب القادمين من التجمع الخامس والمدن الجديدة بتكلفة 120مليون جنيه
    والطريق خال تماماً طوال 24 ساعة
    12 - قام أحمد شفيق بتعيين أكثر من 600 لواء وعميد متقاعد فى وزارة الطيران بلغت مرتباتهم الشهرية نحو 9 ملايين جنيه
    13 -قام بنقل 3 من أصدقائه المقربين للعمل كمديرين لمكاتب مصر للطيران فى
    الخارج وهم محمد الكردى مدير مكتبه وعبد الحميد شلبى لواء قوات جوية ومدير
    الأمن بوزارة الطيران وأحمد البلتاجى الملحق العسكرى بفرنسا ووصل مرتب كل
    منهم الى 20 ألف يورو شهرياً
    14 - قامت مصر للطيران بتعليمات من أحمد شفيق بإلغاء عقد شركة مالى جيم
    الألمانية التى تم إرساء عقد إدارة فندق موفنبيك المطار والذى تساهم فيه
    مصر للطيران بنسبة 50% ودفعت مصر للطيران للشريك السعودى 4,2 مليون يورو
    كغرامة فسخ عقد وتم إعادة الإدارة إلى شركة موفنبيك لأن علاء وجمال مبارك
    شريكان فى شركة موفنبيك لإدارة الفنادق .
    15 -وافقت سلطة الطيران المدنى المصرى لشركة مالى كوبر الإنجليزية على
    إنشاء مطار فى منطقة رأس سدر بنظام p.o.t ولكن لدواعى أمنية تم إلغاء
    المشروع ورفض أحمد شفيق دفع 5 ملايين جنيه غرامة تعويض للشركة وبعد جلسات
    تحكيم دولى طلبت الشركة مبلغ 50 مليون جنيه الحد الأقصى كتعويض تم تخصيص
    المبلغ إلى 15 مليون دولار تم دفعه بالكامل وأشيع فى ذلك الوقت أن الحكم قد
    تم الغاؤه وهذا غير صحيح .
    16 - صندوق تطوير وتنمية الطيران رأس ماله يتراوح بين 200 الى 300 مليون
    جنيه يتم التصرف فيه عبر أحمد شفيق شخصياً وبدون أيه جهه رقابية.
    17 -تم بيع طائرتى مصر للطيران الجامبوالعملاقة بمبلغ 2 مليون جنيه وهذا المبلغ لايساوى ثمن محرك للطائرتين .
    18 - مستشفى مصر للطيران تم بناؤه بمجهود العاملين فى مصر للطيران وتم
    تحويلة بأمر من شفيق إلى مستشفى عام للشركات والفنانين وتم عزل موظفى مصر
    للطيران فى مبنى صغير وأصبحوا غرباء داخل مستشفاهم.
    19 -تم إسناد إدارة مستشفى مصر للطيران للواء عبد السلام حلمى وهو ليس
    طبيباً ولكن مهندس حفلات أحمد شفيق والذى عمل دعاية لحفل الشركة بين مستشفى
    مصر للطيران ومستشفى جورج بومبيرو الفرنسية وتم الاستعانه بشركة دعاية
    وتكلف الحفل مبالغ خيالية .
    إن سياسة أحمد شفيق وهتلر طنطاوى ووزير العدل ممدوح مرعى أدت إلى تكميم
    الأفواه وتشويه سمعة الشرفاء وتلفيق الاتهامات حتى وصلت الأمور إلى مهاجمة
    منازل الشرفاء فى منتصف الليل وحبسهم فى مبنى الرقابة الإدارية.
    20 -المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل الحالى كان يشغل منصب رئيس الشركة
    القابضة لمصر للطيران وتم عزله بأوامر رئاسية عليا لتقاضية عمولات ..
    واستعان به أحمد شفيق كوزير للنقل فى وزارته.
    21-اللواء إبراهيم مناع رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية
    وشريك أحمد شفيق فى عمليات إنشاء المطارات تم الاستعانة به كوزير للطيران
    فى حكومة شفيق للتغطية على الأخطاء وإهدار المال العام.
    22- تم إنشاء نادى للنشاط الرياضى للعاملين بوزارة الطيران وهيئه ميناء
    القاهرة الجوى وتخصيص 6,5 مليون من شركة الخطوط الجوية بمصر للطيران ومع
    ذلك غير مسموح لموظفى شركة الخطوط الجوية بدخول النادى قبل دفع رسم اشتراك
    30 ألف جنيه ورسم سنوى.
    23 - يوجد ماكينة لطبع تذاكر السفر بمكتب الوزير السابق أحمد شفيق وهي
    مخالفة مالية جسيمة وإهدار للمال العام لانه لايمكن مراقبة المبالغ المحصلة
    من استخراج هذه التذاكر.
    24 -قام أحمد شفيق بتخصيص الأرض الواقعة على طريق المطار خلف لابوار لابن
    أحد المسئولين والذى أقام عليه مدينة ترفيهية تم تخصيص هذه الأرض بسعر جنيه
    للمتر المربع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 22, 2024 1:04 am